مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/17/2022 05:57:00 م
ماهي أفضل مفاتيح النجاح؟- الجزء الثاني - تصميم وفاء المؤذن
 ماهي أفضل مفاتيح النجاح؟- الجزء الثاني
 تصميم وفاء المؤذن
سنتابع كما في الجزء السابق، وهذا الجزء أهم المشاكل التي تقابلها في حياتك وميزات الأشخاص الناجحين...

هل النجاح يتعلق في الحظ

إن الأمر لايتعلق في الحظ أو الظروف الاجتماعية الجاهزة، بعض الناس تبدأ من الصفر وتنجح وبعض الناس تضيع مال آبائهم ومع ذلك ينجحوا من جديد، الشخص الذي يؤمن أن النجاح هو حظ لن ينجح طيلة حياته، لأنه يبقى يعيش على أمل أن يأتيه حظ ولا يسعى ولا يحاول، وسيستسلم لحظه السيئ ولا |يطور من نفسه| أبداً ولا ينمي مهارته.

هل الناس الأذكياء والذين يملكون علاقات قوية ومعارف هي التي تنجح؟

قد تعتقد أن الناس الأذكياء المتعلمين علم قوي هم ينجحوا، أو بسبب المعارف والعلاقات تساعدهم على النجاح وتعتبر أنها عوامل رئيسية تساعد على النجاح، لكن الموضوع لايتعلق في الذكاء ولا المعارف والعلاقات، من المؤكد أن الأشخاص الأذكياء يملكون قدرات عقلية أقوى من باقي الناس، لكن الكثير من الأشخاص |المشهورين| والناجحين في العالم لم يملكوا مستوى عالي من الذكاء، فالأمر يتعلق في سلوكك واستجابتك لأبسط الأمور.

ماهي ميزة الأشخاص الناجحين

 بعض الناس أقوياء أقوى من |التحديات| وأقوى من أي ظروف، بعض الناس في ظل الصعوبات استطاعوا تحقيق أهدافهم، ولم يستسلموا بسهولة للعوائق التي تواجههم، يقعوا في بعض المشاكل لكن يقاوموا من جديد ويحاولوا مرة أخرى، ويتابعوا رحلتهم فلا يوجد خيار فشل أو استسلام بالنسبة لهم، كل هدفهم الوصول إلى الحلم وتشكيل كيان لأنفسهم، ستقابل الكثير من المشاكل في حياتك وتعطلك بعض الوقت لكن عليك الاستمرار في سعيك ورحلتك، حتى لو لم تستطيع حلها ستتجاوزها وتكمل مسيرتك، هذا الأمر مثل السيارة التي تمشي فيها، والزيت يتسرب منها، ولكن تكمل طريقك للوصول إلى المكان الذي تريده.

ماهي أنواع المشاكل التي ستقابلها في طريقك إلى النجاح

ستواجه مشاكل تستطيع حلها ومشاكل ليس لها حل، حاول تغيير المشاكل التي تستطيع |التغلب عليها|، وأقبل بوجود مشاكل ليس لها حل في حياتك، اقبلها واسمح بوجودها إن جميع الناس لديها مشاكل ممكن حلها ومشاكل لاتستطيع حلها، لكن الذي يميز الشخص عن الآخر هو قدرته على المتابعة في ظل أصعب ظروف، الشخص الذي يجاهد ويكمل.

- ماذا ستقابل في حياتك؟

ستقابل في حياتك أشياء يمكن التحكم بها وأشياء لاتستطيع التحكم بها، وليس لديك سيطرة عليها.

على سبيل المثال:

لاتستطيع أن تتحكم أو تسيطر على اختيارات الناس حولك أو أفعالهم وتصرفاتهم، أو المرض والموت والحوادث والمصائب جميعها أمور خارجة عن سيطرتك، لكن تستطيع التحكم في ردود أفعالنا على المواقف، وطريقة الحكم على الناس، وطريقة معاملتنا لهم واختياراتنا وقراراتنا نستطيع التحكم بها.

 ماذا تفعل مع الأمور الخارجة عن سيطرتك

الأمور التي لاتملك السيطرة عليها لاتغضب ولا تكتئب بسببها وتشتكي منها، فالحل الوحيد هو التقبل والتأقلم مع الظروف، والعيش بها ومن المؤكد أن كل مكروه يحصل ورائه خير من الله تعالى ونِعم كبيرة.

سنتابع في الجزء الثالث أهمية المشاكل لتحقيق النجاح، وأهمية وجود الفشل....

بقلمي: ريما عنجريني

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.